5 Essential Elements For الأغذية العضوية

Wiki Article



تكون معدلة وراثيا. يتم تحديد شهادات الزراعة العضوية غالبًا بمراعاة عدم استخدام

يتم زراعة الأطعمة العضوية باستخدام الأسمدة العضوية التي تحافظ على البيئة.

أجدد المقالات الأكثر رواجاً الأكثر رواجاً أجدد المقالات الرئيسية /

نظرًا لأن الزراعة العضوية لا تستخدم المضادات الحيوية، فإن هذه المنتجات تحتوي عمومًا على مستويات أقل قليلاً من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

تنّب استخدام المضادات الحيوية، إذ يتم تقليل خطر إصابة الحيوانات بالأمراض من خلال تأمين السكن النظيف، والنظام الغذائي الصحي، والرعي باستمرار.

يكون هناك اختلاف في المظهر بين الأطعمة العضوية والأطعمة العادية، حيث قد تبدو

على الرغم من أنّ المنتجات العضويّةَ صحيّةٌ بشكلٍ عام، إلّا أنّ بعض المنتجات العضوية تتكوّن من أطعمةٍ مُعالجةٍ ذات محتوىً عالٍ من السعرات الحرارية، والسكر، بالإضافة إلى الملح، والدهون المُضافة؛ ومن الأمثلة على هذه الأطعمة: رقائق البطاطس العضوية، والكوكيز العضوي، إلى جانب المشروبات الغازية، والآيس كريم، والتي تُباع في المحلات التجارية للأغذية.[١٦]

يرتبط استهلاك مبيدات الآفات الكيميائية بمجموعة متنوعة من الأمراض والاضطرابات، مثل:

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المنتجات الغذائية يجب أن تكون خالية من المواد المضافة الصناعية، مثل؛ المحليات الصناعية، أو المواد الحافظة، بالإضافة إلى المواد الملونة، والمنكهات، والغلوتامات أحادية الصوديوم ليتم إطلاق مصطلح عضوي عليها.[٢]

غرد في الآونة الأخيرة زاد التوجه نحو الأغذية نور الإمارات العضوية المنتجة من خلال الوسائل الطبيعية التي تحافظ على البيئة والصحة.

تعد الخضراوات والفواكه العضوية أكثر أنواع الأطعمة العضوية شهرةً، والتي تتواجد في الأسواق بكثرة، وتأتي عادةً هذه الخضراوات والفواكه بمجموعات متنوعة وبنوعية جيدة، ويعتمد اختيار الخضراوات والفواكه على أنها عضوية إذا كانت قادمة من حقول لا تستخدم الأسمدة الكيميائية والمبيدات الحشرية لمدة ثلاث سنوات على الأقل، وتأتي أهمية شراء بعض الخضراوات والفواكه عضويةً بسبب محتواها من المبيدات الحشرية، ولذلك تنقسم الخضراوات والفواكه إلى الخضراوات والفواكه ذات مستوى المبيدات العالي، والتي ينصح بشرائها عضوية، مثل:[٣][٤]

يُمكن أن تحتوي بعض الأطعمة العضوية على مستويات أعلى من بعض المعادن، مثل؛ الفسفور، والمغنيسيوم، والحديد، بالإضافة إلى فيتامين ج.

انضم إلى قائمتنا البريدية واحصل على أحدث المقالات والأخبار الطبية

وإنتاج الأطعمة العضوية صناعة تخضع لقوانين تنظّمها بالتفصيل، وتختلف عن الزراعة المنزلية. ففي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا واليابان وبلدان أخرى، يتوجّب على المنتجين أن يحصلوا على شهادة زراعة عضوية ليسوّقوا منتجاتهم تحت هذا المسمى داخل حدود تلك البلدان. وفي سياق تلك القوانين، يُنتج الطعام العضوي بطريقة تتوافق مع معايير «العضوية» التي تضعها الحكومات الوطنية والمؤسسات الدولية.

Report this wiki page